أطعمة لصحة الجلد

شرب الماء احدی افضل الطرق لصحة الجلد شرب الماء یرطب الجلد و هذا ما یقلل التجاعید و الخطوط الرفیعة علی الجلد و اضافة لهذا شرب الماء الکافي یغذي الخلایا و یساعد علی دفع السموم من الجسم و من الفوائد الأخری لشرب الماء تحسین الدورة الدمویة الذي یسبب بنظارة الجلد و البشرة  عادة ینصح بشرب 8 کؤوس في الیوم کما ان الماء الموجود في الفواکه و الطعام یقلل من احتیاج الجسم الی الماء .

البشرة

مادة السلنیوم بامکانها ان تحافظ علی جلدکم و امام العوام التي تسبب الشیخوخة المبکرة و التجاعید و امراض الجلد اضافة لهذا بامکانها الحیلولة دون سرطان الجلد هذه المادة موجودة في الفطر و الجمبري و لحم البقر و الحبوب الکاملة و الباستا و انواع السمک.

البشرة

 

تناول و استعمال الآنتي اکسیدان و المواد التي تحتوي علی المادة المضادة للأکسدة تساعد علی حفض و صحة الجلد مواد و اطعمة و فواکه و خضروات کالطماطم و البریکات و السبانخ و البطاطا و الفلفل و الفاصولیات و الیقطین و … تحتوی علی هذه المادة .

البشرة

جسمکم بشکل طبیعي یحتاج الی الآنزیم لتصنیع المضادات للأکسدة باسم Q10 الذي لها تاثیر ممتاز ، لکن مع الکبر في العمر مستوی الأنزیم ینخفض في الجسم لأن الجسم یحرق هذه الأنزیمات لصناعة الطاقة الضروریة للجسم هذه المادة متوفرة في السمک و الغلة الکاملة و هنالک ادویة تحتوي علی هذه المادة تساعد تقلیل التجاعید علی الجلد.

البشرة

 لیس هنالک أي شخص یحب التجاعید لهذا یجب استعمال المواد التي تحتوی علی الفیتامین A لتحسین و تقویة الجلد اطعمة کالجزر و البرتقال الذي یحتوي علی الفیتامین A اضافة الی هذا الخضروات و البیض و منتجات الحلیب قلیلة الدسم ایضا تحتوي علی هذا الفیتامین هذا النوم من الأطعمة تساعد علی علاج حب الشباب و النقاط البنیة علی الجلد و مشاکل الجلدیة الاخری .

البشرة

ضوء الشمس مضر للجلد و یسبب باصابات في جلد ، مصرف الفیتامین C یسبب في ترمیم الکلاجن و الاستن المصاب في الجلد کما أن هذا الفیتامین موجود في الفلفل الحمضیات و البابایا و الکیوي  و البروکلي و … .

البشرة

الفیتامین E نوع اخر من الآنتي اکسیدان بامکانه ان یحافظ علی جلدکم من ضوء الشمس المضر کما أنه یحافظ من الجلد من الالتهابات هذا الفیتامین موجود في الزیوت النباتیة و الحبوب و الزیتون و السبانخ و الخضروات و الهلیون .

6

لا تنسوا تناول الأحماض الدهنیة المفیدة مثل الأمغا 3 و الأمغا 6 الذي یحافظ علی الجلد و یساعد علی تجنب جفاف الجلد مصرف الأحماض الدهنیة المفید یجعل الجلد طري شفاف و یزید من شبابه هذا الأحماض الدهنیة المفیدة موجودة في زیت الزیتون و زیت الکانولا و الجوز و السمک الذي یوجد في الماء البارد مثل السلمون و الساردین و الماکارل.

البشرة

بعض انواع الزیوت مفیدة جدا و تحتوي علی کمیة کبیرة من احماض الدهنیة المفیدة من ضمنها زیت الزیتون الذي مفید جدا للجلد فهو یجعل الجلد اکثر شباب و صحة .

البشرة

الشاي الاخضر في الواقع یعمل کالأکسیر سحري للجلد یعالج الألتهابات الجلدیة و تقلل و الأضرار التي تصیب الحمض النووي و یحافظ علی الجلد من اشعة UV من الشمس فالشاي الأخضر في الکثیر من الحالات یستعمل في المنتجات التجمیلیة و الصحیة لکن افضل طریقة هو شرب الشاي الاخضر.

9

 

هذه المقالة (أطعمة لصحة الجلد)بقلم الدکتور ماجده عبداله زاده