أمراض ذات علائم تشبه الکئابة

_19 _يناير _2018

في المقالات السابقة تکلمنا عن الکئابة و علائم ها و أسباب ها و … لکن هذه العلائم لیست دائما تشیر الی الکئابة و بعض الأحیان تشیر الی أمراض أخری تشترک علائمها مع الکئابة لهذا من الضروري بأن یجری تشخیص المرض بدقة لکي یمتکن الطبیب من بدء علاجاتها أن کانت بالأدویة أو طرق أخری من ضمن الأمراض التي تحتوي علی علائم تشابه الکئابة ما سنشیر الیه في هذه المقالة:

أضطراب التکیف (Adjustment Disorder)

هذا المرض في الحقیقة یسبب في عدم تمکن المریض من التکیف مع ما یحصل في حیاته للمثال من الممکن أن لا یتمکن الشخص من التکیف مع فقدان عزیز أو الضغوط الأجتماعیة في حیاته هذا المرض یؤثر و بسهولة في العواطف و التصرفات.

اضطراب ثنائي القطب(bipolar disorder)

ما یمیزی هذا المرض أنه یمکن للشخص أن یکون مسرورا بلحظة و بعد کم ثانیة یصاب بأنزعاج یؤدي الی الأنتحار علی الفور علائم هذا المرض تشابه الکئابة جدا.

الکئابة المزمنة

هذا النوع من الکئابة یختلف مع الکئابة التي نتکلم عنها فبعض العلائم مشترکة و لکنها لا تخل بالحیاة الیومیظ للمریض فنری المریض یعیش حیاته بشکل طبیعي.

المشاکل النفسیة المتعلقة بفترة الدورة الشهریه لدی النساء

هذه المشاکل بسبب التغییر ات الهورمونیة و تبدأ عدة أیام بعد أنقضاء الدورة و تشابه بشکل کبیر علائم الکئابة لکن هذه المشکلة لیست دائمة و تنتهي بعد عدة أیام تختفي.

أضطراب فرط النشاط في الأطفال ADHD

الأطفال المصابین بفرط النشاط یتصروفون بشکل سیئ من دون یکونوا مصابین بمرض أو مشکلة و في بعض الأحیان ستکون العلائم مشابة للکئابة.

 

تذکروا أنه یجب تشخیص مرضکم بشکل کامل و یعالج علی ید مختصین بشکل کامل.

 

أمراض ذات علائم تشبه الکئابة

هذه المقالة مستخلصة من مقالة نام  Depression – Test and diagnosis من موقع mayoclinic.org  أحد المواقع الطبیة المشهورة عالمیا.