الخدر و تنمل الأعضاء

_23 _أكتوبر _2017

الأحساس بالتنمل حالة طبیعیة یتسبب بحرقة و خدر و تنمل في أعضاء الجسم هذه الحالة تسمی عادة بالتنمل هذه المشکلة عادتا تأتي في أعضاء الجسم مثل الیدین و القدمین و الأصابع لکن من الممکن أن تحصل في کل أعضاء الجسم .

الخدر

التنمل العادي عادتا ینتهي في مدة قصیرة و بسرعة هذا النوع من الخدر عادتا یوجد حین الجلوس علی القدمین او النوم علی الیدین و من الممکن أن نقول ان الجمیع جربوا هذه الحالة .

لکن حالت التنمل و الخدر المزمنة تدوم لمدة طویلة و لا تنتهي بسرعة و هي تشیر الی وجود أمراض اخری و اصابات عصبیة ، هذا النوع من الخدر و التنمل بشکل عام علی أثر مشاکل و أصابات في الجهاز العصبي کما أن من الممکن أن تکون بسبب التهابات و اصابات مختلفة اخری و في حالات قلیلة هذه الحالة تکون بسبب مشاکل جادة و خطرة و في هذه الحالات هي بسبب أورام في المخ أو جلطات دماغیة و قلبیة .

بسبب ان الخدر من الممکن أن تکون علامة لمشکلة أو حالة خاصة من الأفضل مراجعة طبیب مختص للفحص و تعیین سبب الأساسي لهذه المشکلة .

في النهایة تذکروا بأن الخدر في أعضاء الجسم سیکون متزامنة مع فقدان السیطرة في التبول و المدفوع أو في التکلم أو عدم التمکن من التکلم في هذه الحالات یجب مراجعة الطبیب بسرعة .