الطرق المختلفة لتحسین الشفاه

احدی أهم المسائل الجمالیة في الوجه هي الشفاه فشفاه بارزة و جمیلة الذین لدیهم شفاه رفیعة منذ الولادة أو تغیر شکل الشفاه و وضعها بمرور الزمن فیبحثون عن طرق لتجمیل و تحسین الشفاه.

هذه الأیام نری اعلانات لأجهزة و أحمر الشفاه و طرق لأبراز و تکبیر الشفاه برأیکم أي من هذه الطرق هي علمیة و مؤثرة أو أي هذه الطرق تساعد علی تحجیم هذه الشفاه.

في هذه المقالة في موقع طبیبي  سنبحث هذا الموضوع فالطرق الذي سنبینها ستنقسم الی قسمین هي جراحیة و غیر جراحیة.

الطرق الغیر جراحیة، المحبوبة و قلیلة الخطر

  1. فیلر:

هذه طریقة غیر تهاجمیة محبوبة و قلیلة الکلفة لتضخیم الشفاه و من مختصات حقن الفیلر هي المادة من نوع حمض هیالورونیک و بأمکانه أن تکون دقیقة و ظریفة و بشکل محتم سیحصل علی رضایتکم.

في حصص الأستشاریة قبل الحقن علیکم أن تدققوا في المسائل التالیة :

  • فیلر الشفاه تجذب في النهایة و تدوم لمدة 9 أشهر الی سنة واحده.
  • حقن اکثر من سی سی واحد غیر مرغوب.
  • علی من یرید اجراء الحقن ان یعرف العواقب و المخاطر و معلومات عن الحقن.
  • فیلر الشفاه له غلضتا خاص و کل أنواع الحمض هیالورونیک لیس مناسب لحقن الشفاه من انواعه المعروفه هی رستیلن Restylaneو juviderm.
  1. حقن الدهون:

طریقة محبوبة یستعمله الکثیر من الأطباء في العالم حقن الدهون طریقة ممتازة لتکوین شکل العیون و الفمو الخدود.

الدهون المحتاجة لهذه الحقن تستخلص من جسم الشخص و یسعتمل علی المناطق الضروریة، بقاء و حفض الدهون المحقنة في الأقسام تحت العین و الخدود اکثر من المناطق مثل الشفاه .

بعد حقن الدهون بشکل عادي مکان الحقن سیتورم لمدة اسبوع و بعدها سیتحول الی الشکل الذي ترغبون فیه.

  1. المیکرو بیکمنتیشن:

اخر نوع من الطرق الغیر تهاجمیظ لتجمیل و تحسی الشفاه هو استعمال الجهاز الذي ذکر فهذا الجهاز لیس قادرا علی تحجیم الشفاه لکن بأمکانه رفع الأشکالات البسیطة الموجودة علیا الشفاه و دوامه من سنة الی سنتین و بعدها یحتاج الی اعادة العملیة للوصول للنتیجة المطلوبة الأجهزة المتطورة من هذا النوع افضل بکثیر من الأنواع القدیمة و عمق نفوذ الأبر فیه مشخصة و دقیقة.

تجمیل الشفاه بعملیات التجمیل الجراحیة

الطرق الاخری لتجمیل الشفاه هي الطرق الجراحیه التهاجمیه و کما في کل العملیات الجراحیة تحتاج الی المراقبة بعد العملیة هذه الطرق هي:

جراحة بروتز الشفاه:

في هذه الطریقة سیجری شق في الشفاه البروتز سیوضع في الشفاه، الشفاه من جنس السیلیکون بقطر و طول مختلف لأعطاء الحجم و الشکل المناسب للشفاه البروتز السلیکوني قابلة للتحریک و تشکیل شکل و حالة متناسبة مع الضحکة و حالات الوجه المختلفة.

Dermofat  graft:

هذه الطریقة بوضع Dermofat  graft في عمق الجلد اضافة الی دهون في  الجلد بشکل شریط في مواضع مختلفة من الجسم مثل البطن أو الشفاه هذه الطریقة تساعد علی اعطاء شکل ظاهري للشفاه طبیعي.

جراحة الشفاه:

للذین لدیهم شفاه رفیعة الطرق الغیر تهاجمیة لن تنفع طرق مثل حقن الجل و الطرق الأخری في هذه الطرق الجراحات ستجری علی الشفاه و الغرزات ستنمحی بعد مدة بسیطة.

کتبت هذه المقالة  (الطرق المختلفة لتحسین الشفاه)  الدکتورة الهه تیموری