الميزوثيرابي لتساقط الشعر

الميزوثيرابي طریقة غیر تهاجمیة تستند علی حقن مواد في طبقة مزودرم و في خلایاها کلمة مزو بمعنی الطبقة و هذه الطبقة هي میلمتر واحد، في هذه الطریقة تحرک هذه الطبقة من الجلد بحقن مستقیم.

المواد التي تحقن بهذه الطریقة هي الفیتامینات، الآمینو اسید، المواد الآلیة، النوکلئو السید و الأنزیمات، اختیار مجموعة من هذه المواد هي مرتبطة بشکل خاص بالمریض و تصمیم الطبیب.

أستعمال هذه الطریقة لتقلیل تساقط الشعر نجح في امریکا و اروبا هذه الطریقة تجری من دون تخدیر و ألم و بأمکان المریض أن یذهب للبیت مباشرة بعد العلاج.

علینا أن نعرف أن المتخصصین یعتقدون أن الميزوثيرابي هي الأفضل بین الطرق العلاجیة التجمیلیة لأن بهذه الطریقة تحقن المواد بشکل مستقیم في الخلایا فتصل المواد للخلایا بشکل مستقیم ففي هذه الطریقة تصل المواد لمنطقة المستهدف( في هذا الحالة الهدف هو الفولیکول الشعر) ولهذا:

  • فولیکول الشعر بأمکانها أن تنمو.
  • مقادر کثیرة من الDHT تدمر.
  • الدورة الدمویة تحسن في هذه المنطقة .

مستوی النجاح في هذه الطریق لأعادة النمو الشعر هو بین 90 الی 93 بالمئة و باقي الطرق الأخری التي تستعمل هي 50 بالمئة.

تساقط الشعر عادتا هو لثلاث أسباب:

  • مشاکل عدم توازن الهورمونات.
  • قلة المواد الغذائیة في الشعر.
  • عدم قوة الدورة الدمویة.

فالالميزوثيرابي تستهدف بشکل مباشر هذه المشاکل و تحسنها فتعید القوة الي الشعر و تقلل تساقط الشعر و تساعد في نموه المجدد.

mesotherapy-hl-1

mesotherapy-hl-2

 

هذه الطریقة تطول متناسبة مع المنطقة التي یراد اجراء العملیة علیها و في النهایة تدوم کلها 10 الي 30 دقیقة و تحتاج الي 10 حصص علاجیة  ینصح بأن یجری العلاج في الأشهر الأولی بشکل متراکم بفاصلة اسبوعین و بعد شهرین نزید بین حصة و الأخری و بعد نهایة العلاج تکون الحصص العلاجیة کل شهرین أو ثلاثة أشهر.

الميزوثيرابي لتساقط الشعر

هذه المقالة مستخلصة من مقالة Mesotherapy  من موقع Londonhairlossclinic.com أحد المواقع الطبیة المشهورة عالمیا.