تعرفوا علی حمی القش

حمی القش أو التهاب الانف الارجی نوعا و الحساسیة التي تظهر علائمها کالزکام علائم مثل رشح الأنف حکة في العیون و الضغط علی الجیوب الأنفیة للمصاب بهذه المشکلة لکن خلافا للزکام حمی القش لیس ویروسا في الحقیقة حمی القش نوع من الحساسیة التي تصیب الانسان و هي بسبب الغبار او التلوث او الحیوانات.

المصابین بحمی القش سیکونون بوضع صعب و مشکل و هذا الوضع سیکون مؤذیا في المدرسة او العمل لکن لا یوجد مشاکل اساسیة اخری و بمعرفة الاسباب المحرکة للحساسیة و استعمال ادویة مناسبة سیکون علاج هذه المسئلة سهلة.

علائم و الاسباب المرتبطة بهذه المشکلة تشابه الزکام المزمن و السبب الاصلی لهذا هي المادة الکیمیایة باسم  الهستامین في الجسم و لهذا یستعمل ادویة الآنتي هستامین لعلاج هذه المشکلة .

الاحصائات تشیر الی أن حمی القش منتشرة في العالم بنسبة 30 بالمئة من مجموع العالم و اکثر المصابین به هم دون 17 عشر من العمر ولکن هذا لا یعني ان هذا المرض یصیب الصغار فقط.

اختیار اسم حمی القش غیر مرتبط بای شکل بهذا المرض لان هذا المرض غیر مرتبط بالقش بالمرة و الاسم الانسب له هو ألتهاب الأنف الأرجي هذا المرض ینقسم الی نوعین النوع الفصلي و النوع الذي یصیب طوال السنة النوع الفصلي عادتا یظهر لاسباب خاصة مثل لقاح الورود في فصل خاص و بالاخص اذا کان الفصل هو الربیع لکن البعض یعانون من هذه المشکلة طوال السنة و یتحسسون من المواد التي اطرافهم بشکل مستمر و السبب الرئیسي لمحی القش هو الحیوانات المنزلیة.

هذه المقالة (تعرفوا علی حمی القش)بقلم الدکتور ماجده عبداله زاده