تعرفوا علی نحت الجسم

اذا صادفتم کلمة نحت الجسم (body sculpture) في الشبکة العنکبوتیة (النت) ستشاهدون صور لتماثیل و ارجاعات لمواقع متخصصة في النحت لکن علیکم أن تعلموا بأن هذه الکلمة لیست فقط مرتبطة بفرع فني لکنها تعتبر ایضا فرعا في الطب.

نحت الجسم من الأنجازات الحدیثة في مجال الطب و في السنوات الأخیرة اهدت الجمال لکثیر من الناس و لکن مع هذا و بسبب حداثة الفرع و عدم معرفة العامة به لم ینتشر بشکل یوازي قدرته.

في هذه المقالة التي هُیئت في مجموعة طبیبي الطبیة سنعرفکم علی هذا الفرع الشیق الطبي:

نحت الجسم تطلق علی مجموعة من الطرق التهاجمیة (جراحیة) و الغیر تهاجمیة( غیر جراحیة) التي بها یعاد ترتیت و تنظیم شکل مناطق مختلفة من الجسم لکي یتحول الجسم الی ظاهر جمیل و متناسق، لهذا تسمی هذه الطریقة بنحت الجسم و هي معادلة لهذه الکلمة في فن النحت و في الفن و الطب تطلق علی اعمال تؤدي الی تکوین الحالة الظاهریة للجسم بشکل متناسب، متناسق و جمیل.

کیفیة  أجراء هذه الطریقة؟

أحدی المعتقدات الخاطئة عن هذه الطریقة هي بأن اجراء هذه الطریقة هي بجهاز واحد، کما قلنا هذه اعتقاد خاطئ فهنالک مراحل و طرق و تقنیات کثیرة تستعمل للوصول للنتیجة.

لکي نوضح المسئلة بشکل افضل تصوروا امرأة شابة بجسم متناسق و جمیل لکنها تعاني من تجمع الدهون في جنبیها في هذه الحالة لن تحتاج لعملیة جراحیة بل بطرق غیر جراحیة ستحل هذه المشکلة  کما أن للتخلص من هذه الدهون الزائدة بالأمکان استعمال طرق کثیرة مثل لیبو لیزر ، لیبو ساکشن ، لیبو ماتیک و الbodyjet.

في السنوات الأخیرة و التقدم الطبي الحاصل في العالم أصبح استعمال هذه الطرق أسهل بشکل کبیر لکن مع هذا أهم عامل في نجاح هذه الطرق و الوصول الی النتیجة المطلوبة هي تخصص و تجربة  و قدرة الطبیب الذي یقوم بأجرائها و لیس فقط الأجهزة.

الطرق المختلفة لنحت الجسم:

  1. الطرق الجراحیة التي تشمل ما یلي:

جراحة الصدر البلاستیکية ( مامو بلاستي ، رفع الصدر، زرع الصدر)

جراحة البطن البلاستیکیة .

جراحة الفخذ و الذراع البلاستیکة.

  1. طرق شفط الدهون من دون الحاجة لعملیات الجراحیة.

لیبو ساکشن.

لیبو لیزر.

لیبو ماتیک.

Bodyjet.

  1. تحجیم أو تکبیر أعضاء الجسم( المؤخرة و الساق و …) بحقن الدهون او البروتز.
  2. طرق غیر جراحیة تشمل امبدیغ، المزوترابي، cavilation،LPG و الRF.

برنامج الدکتورة الهه تیموري لنحت الجسم:

في اول جلسة سیقاس الوزن و الطول و بعدها ستقوم الطبیبة بتحلیل المعلومات و فحص تناسب الجسم و ستقوم بتقریر أي من الأعضاء و مناطق الجسم یحتاج الی تغییر، في هذه المرحلة من المهم أن یأخذ بعین الأعتبار عمل الشخص، طریقة حیاته، میزانیته المالیة، حمیة الغذائیة، مدی ممارسته للریاضة و بالنسبة للنساء الحمل و الرضاعة و هل یردن الحمل و الرضاعة في المستقبل أم لا.

بکل هذه المعلومات و بعد الأستشارات الکافیة ستنصح الطبیبة المریض ببرنامج عمل الذي من الممکن أن یشمل عدد من الجلسات التوجیهیة التي سیطلع المریض کیفیة سیر المراحل لأکمال عملیة نحت الجسم.

للأستفسار و طرح أسئلتکم و الحصول علی استشارة مجانیة عل الأنترنت ابعثوا برسالة في هذا الموقع لتعین وقت و التواصل

تعرفوا علی نحت الجسم