فترة النقاهة بعد العملیة الجراحیة للأنف

بعد 5 ساعات من العملیة یجب لا تتناولوا شیئا لأن بسبب الأدویة المخدرة ستکون معدتکم ضعیفة و غیر قابلة لتحمل الطعام، بعد 5 ساعات من العملیة تناولوا عصیر فواکة لکن بکمیة قلیلة و بعدها ابدؤا بتناول طعام خفیف لمدة ثلاثة ایام من العمل الأنسداح بعد العملیة یسبب بتورم الأنف لذا یجب أن تقللوا من هذا الأمر و لا تعملوا اعمال ثقیلة فابدؤا باعمال خفیفة.

في 7 أیام الأولی بعد العملیة من الضرورة أن ترفعوا رؤسکم اعلی من ما هو عادي في النوم استعملوا مخدتین و ناموا علی طرفکم و تجنبوا النوم علی البطن ، بشکل عام التعافي بعد عملیة التجمیل الأنف هي مسیرة للتوصل الی ما کنتم ترجوه، بعد مرور 7-10 ایام بعد العملیة سیفک محل الجراحة طول هذه المدة متناسبة مع نوع الأصلاح الذي اجري.

و علیکم أن تعلموا ان التورم بعد العملیة مسئلة رائجة و في البعض هذه مسئلة مرتبطة بمسئلة الجینات فهذا الورم رائج و لا یجب أن یخیفکم و في النهایة سیختفي الورم بعد مدة و یأخذ الأنف شکله الجدید في مدة بسیطة.

یجب علی المریض أن یضع اکیاس الثلج علی مکان العملیة.

انسداد الأنف بعد العملیة

انسداد الأنف بعد العملیة مسئلة متداولة و طبیعیة و هو بسبب تجمع الترشحات و الضغط بشکل متدرج و لرفع هذه الحالة یجب استعمال نوع من القطرات لفتح هذا الأنسداد و تنظیفه بشکل محتاط لا یظر بمکان الذي اجری فیه العملیة الجراحیة.

(کتبت هذه المقالة الدکتورة الهه تیموری )