فرق طریقتین FUT,FUE لزراعة الشعر

_26 _سبتمبر _2017

منطقة الأهداء و احتمال الجراحة

طریقتین الـ FUT,FUE طریقتین لأستخراج بصیلات الشعر مختلفتین ، الـ FUT شق علی شکل شریط في مؤخرة الرأس و سیبقی اثر هذا الشق سیبقی بعد الجراحة لکن في طریقة FUE سیکون هنالک جراحات غیر واضحة تشبه النقطة .

محل الجراحة و شکل الجرح مهم للذین یتبعون مودیلات الشعر القصیرة و هذا یحسب مهم تذکروا بان الجراحات التي تتکون تتناسب مع نوع الجلد لکل الشخص و عدد المرات لزراعة الشعر و التقنیة المستعملة لهذا استشارة طبیب عن الطریقة المناسبة و الضروریة مهم جدا اذا کانت التقنیات من نوع الجروح الکبیرة مثل FUT ننصح بتقنیة trichophytic لأغلاق هذا الجرح بعد اتمام العملیة .

نسبة احتمال بقاء الخصلات حیة

استخراج الخصلات مهم جدا فالخصلات حساسة للجفاف اضافة الی المتابولیسم الخلایا و بعض الأحیان تنجر الی تدمیر الخصلات المستخرجة لهذا المحیط و الطریقة الحفظ في الفترات الزمنیة حتی الزرع مهم جدا یجب أن یحفظ هذه الخلایا في حالة تشبه الجسم و اضافة الی یجب أن تبقی تحت المجهر محفوظا و مرطوبا .

هنا الفرق الآخر بین الطریقتین FUT و FUE لأن طریقة FUE التي تستخرج فیها الخصلات حساسة جدا لان الأنسجة لها حالة خاصة في اطرافها لتحفضها و لهذا عدد الخصلات التي تبقی حیة تکون اقل في طریقة FUE مقارنة مع الطرق و التقنیات الأخری .

لکن المکان و التقنیة المناسب تساعد علی زیادة احتمال بقاء الخصلات حیة و لهذا السبب اختیار جراح قوي و مجرب من أهم المؤثرات في النجاح في طرق و تقنیات زرع الشعر .

عدد النماذج و الکثافة لها

بتناسب محل الذي یعالج ستحتاجون الی 1000 الی 5000 وحدة من الخصل بالنتیجة الطریقتین اذا اجریا بشکل مناسب النتیجة ستکون مقبولة بامکاننا أن نقول ان کثافة 30 الی 90 وحدة في السناتیمتر المربع هي المناسبة .

زراعة الشعر

حتی اذا استخرجت العینات بشکل صحیح و مثالی یوجد هنالک احتمال لتضررها حین الزرع هذا التضرر بمعنا أن عدد أقل سیحصلنا علی جذور و تذکروا  بأن الجراح یجب أن یکون متمرسا و لدیها ذوق ممتاز لکی یزرع عدد کافي من العینات و الوجدات في المکان المناسب حتی یتحول الی حالة طبیعیة للشعر هذه المسئلة صادقة لکل جلد الشعر لکنها مهمة بشکل اکبر في حد نمو الشعد لأنها ستکون قابلة للرؤیة و تؤثر بشکل واضح في الشکل المستقبلی للشعر .

الفجوة التي تحصل بسبب النماذج المزروعة لدیها تأثیر کبیر سیقوم الجراح بتکوین شقوق متناسبا مع خط النمو اضافة الی انها ستکون متناسقة مع سرعة الأتصال بالعروق و الأعصاب و بالنتیجة تزید من احتمال بقاء هذه النماذج حیة .

التحسن

الألم في عملیة زرع الشعر ستکون متناسبة مع المریض و تختلف من مریض الی مریض لکن زرع الشعر عادتا سیکون بأستعمال تخدیر موضعی و لهذا سیکون من دون أي ألم کما أن تقنیة الـ FUT من الممکن أن تضغط علی جلد الرأس و تؤدي للأحساس بالضغط المقطعي و ینتهي بسرعة في المقابل التحسن بعد طریقة FUE ستکون بسرعة اکبر و من دون ألم و یجب أن نذکر بأن بعد زراعة الشعر بتقنیة FUT سیحس المریض بالخدر في جلد الرأس لعدة أشهر هذه الحالة غیر موجودة في تقنیة FUE.

القلیل من الألتهاب و التورم في اطراف العین و الجبین و محل زراعة الشعر امر طبیعي لکن هذا سیزول بعد 6 الی 8 ایام .

تساقط الشعر

احدی الحالات المؤلمة في زرع الشعر هو تساقط الشعر في فترة أسبوعین الی ستة أسابیع بعد زرع الشعر هذه الحالة ممکن في الطریقة لکن بعض الأحیان هذه الحالة ستکون سبب تساقط الشعر الطبیعي للشخص و لکن هذه الحالة لا تحصل ل 98 بالمئة من المرضی و الذین یجرون هذه العملیة .

مع أن هذا التساقط سیکون مؤلما و مزعجا لکن لیس هنالک داعي للقلق و هذه المشکلة طبیعیة جدا هذا التساقط بمعنی أن الجذور باقیة في الجلد و ستظهر بعد حدود 3 الی 6 أشهر هذا الموضوع یحصل بعض الأحسان للشعر حول محل الزرع .