نصائح للسیطرة علی الکلف

الدکتور خسرو خالصیان

_26 _سبتمبر _2017

کما اشرنا سابقا في مقالاتنا في موقع طب مي ان الکلف مشکلة جلدیة شائعة تسبب بظهور بقع بنیة علی الجلد و کما قلنا ان السبب لهذه الحالة غیر معلوم بشکل دقیق لکن هنالک اسباب مثل التعرض لضوء الشمس و الحمل و استعمال اقراص منع الحمل او الاقراص الهورمنونیة و میک اب منخفض الجودة تسبب بظهور او تشدید هذه الحالة.

لکن اذا کنتم مصابین بالکلف هنا سننصحکم ببعض النصائح تساعدکم علی تخفیض اثرها و السیطرة علیها و ارجاع الجلد لحالته الطبیعیة فکونوا معنا في موقع طب مي لمعرفة هذه المسائل:

  • استعمال کرمیات المضادة للشمس:

احدی اکثر الطرق فائدة لمعالجة هذه المشکلة هي استعمال الکریمات المضادة لأشعة الشمس الضارة حتي و ولو کان الجو مغیم فتبقي اشعة UV  قویة و تضر بالبشرة کما ان تعرقتم او ذهبتم الی المسبح علیکم وضع الکریم مجددا و من الافضل استعمال الکریمات التي تحتوی علی SPF اعلی من 30 و تذکروا ان تضعوا هذه الکریمات 15 دقیقة قبل خروجکم من البیت و ضعوه مجددا کل ساعتین.

sunscreen_214568

  • استعملوا قبعات ذات اطراف طویلة:

طبق لاخر الدراسات ان الکریمات المضادة للشمس لیست کافیة فقط للحمایة من اشعة الشمس المضرة فننصح باستعمال القبعات للحمایة اکثر و البقاء في الضل خارج البیت.

f044_portal2_aperture_test_subject_hat

  • استعمال المیک اب منخفض الجودة:

لا تستعملوا اغراض التجمیل منخفضة الجودة لانها تضر بالجلد و البشرة و تزید من احتمال حدوث الکلف او رجوعه و اشتداده اکثر فاکثر.

Most-Expensive-Cosmetic-Brands-in-the-World-TOP-10-10-Smashbox-2

  • لا تستعمولوا الشیرة للجلد:

استعمال الشیرة لأزالة الشعر الزائد من الممکن ان یسبب التورم في الجلد و التهاب الجلد و هذا ما یزید من شدة الکلف ننصحکم باستشارة طبیب مختص للجلد للوصول لطریقة مناسبة لازالة الشعر الزائد.

nrm_1406056580-cos-02-wax1

برعایة هذه المسائل و مرور الزمان اذا لم یخف الکلف یجب ان تراجعوا طبیب مختص في مجال الجلد للحصول علی طریقة مناسبة لمعالجة هذه المشکلة.

هذه المقالة (نصائح للسیطرة علی الکلف) بقلم الدکتور خسرو خالصیان