کیف تصبحون أطول ؟ 1

_30 _مارس _2017

کیف تصبحون أطول ؟ 

في البدایة یجب ان نشیر طول الشخص بشکل کبیر مرتبط بالوراثة و الشرائط الأقلیمی و المحیط حوله مع ان هنالک مؤثرات تؤثر علی الطول خارجة عن السیطرة لکن بعض الأعمال من المممکن أن تساعد علی الطول قبل الوصول الی عمر نهایة النمو مثل الریاضة التي لها تأثیر علی هذه المسئلة .

الطول

  • الطول بشکل کبیر یتأثر الوراثة و الجینات

طولکم من المشخصات الجینیة لهذا هنالک جنیات کثیرة تؤثر علی هذه المسئلة لکن لیس بالأمکان أن نقول اذا کان لدیکم ام و اب قصیرین القامة بشکل اکیر ستکونون قصیرین القامة لکن اذا کان هنالک الکثیرین من الأقارب في العائلة من جهة الأم و الأ قصیرین القامة تزداد احتمال قصر القامة في الأطفال في النهایة لائیأسوا و أعلموا أن الطول یزداد لنهایة العقد الثاني من العمر في النهایة ستکونون أطول من ما تتصورون.

بطریقة تقریبی ان تحسبوا طولکم النهائي بهذه الطریقة :

  • اجمعوا طول ابوکم و امکم بالسنتي متر .
  • اذا کنتم ولد اضیفوا ۱۳ سانتی متر و اذا کنتم بنت قللوا ۱۳ سانتی متر .
  • قسموا النتیجه علی اثنین .

النتیجة من الممکن ان تکون قریبة من طولکم النهائي

 

الطول

  • لا تستعمولوا المؤثرات لطول القامة

هذا صحیح بأن لیس هنالک امکان لتطویل القامة لکن هنالک ما یساعد علی الطول و یؤثر علی القصر مثل الکحول و السجائر و الأثنین یؤثرن علی الطول في الشباب .

کما أن عدم التغذیة المناسب مؤثر في هذه المسئلة و تقلل من النمو.

هل الکافئین یقلل من النمو ؟ الدراسات العلمیة تشیر الی أن مصرف الکافائین من الممکن أن یؤثر علی الطول و عدم النوم الکافي في الشباب و المراهقین من الممکن أن یؤثر علی النمو فالجسم یحتاج الی 9:30 من النوم في الیوم .

هل التدخین یؤثر علی النمو و الطول ؟

تأثیر الدخان السجائر علی الـ BMI لا تشیر الی نتائج دقیقة و حقیقیة لکن الدراسات تشیر الی انت الأطفال و المراهقین بأمکانها تؤثر علی النمو و تسبب قصر القامة .

هل استعمال الأستروئید یحول دون النمو ؟

هذا صحیح الأستروئید الآنابولیکي تؤثر علی نمو العظام في المراهقین و تقلل من عدد الحیوانات المنویة تزید من ضغط الدم و تزید احتمال الجلطة و اضافة الی هذا استعمال هذه الأدویة للبنات المراهقات تتسبب بصغیر الثدیین مثل المراهقین المصابین بالربو الذین یعالجون بالاستروئید حتی بمقدار و جرعة قلیلة بشکل متوسط یفقدون 0.5 اینچ من نمو طولهم.

 

الطول

  • ناموا جیدا

الدراسات تشیر الی ان النوم الجید للمراهقین و الذین في عمر النمو هو 8 ال 11 ساعة من النوم و هذا لکي یتمکن الجسم من النمو الخلایا و معالجة انسجة لاجسم فهذا العمل یقوم به الجسم حین النوم لهذا اختاروا مکان هادئ للنوم بعید عن الضوضاء و الضوء اذا کنتم تعانون من مشاکل في النوم ادخلوا الحمام و اغسلوا نفسکم بماء معتدل.

  • الهورمان التي تعمل في نمو الجسم او کما تسمی HGH تعمل في الجسم عادتا خلال النوم و لهذا النوم معم لغدد الهیبوفیز في الجسم و التي تصنع هذه الهورمونات .
  • بعض الأحیان سیشخص الطبیب انکم تحتاجون لحقن هورمونات الـ HGH لکن تذکروا بأن استعمال هذه الهورمونات من دون الضرورة الملحة و وصفة و تشخیص الطبیب خطرة و لها مخاطر کثیرة .

للمقالة تکملة …