10 نصائح للبشرة المستعدة لحب الشباب

للأسف یجب ان نقبل بأن حب الشباب لیس فقط للشباب و المراهقین و الکثیر من البالغین یصابون بهذه المشکلة لأن عندهم بشرة مستعدة لحب الشباب في التکملة سننصح ببعض النصائح للذین لدیهم هذه الحالة :

  1. تنظیف الهادئ للبشرة

تنظیف البشرة المستعدة لحب الشباب طریقة ممتازة لکن تذکروا استعمال المنظفات القویة جدا بامکانها ان تدمر الطبقة المحافظة للجلد و تتسبب بعمل الباکتریا کما ان الصابون الذي یحتوی علی pH   مرتفع یسبب بجفاف البشرة و تصنیع الدهون اکثر و اکثر.

  1. تجنبوا التقشیر

الکثیر من الناس یعتقدون بان التقشیر یساعد الجلد و البشرة عل عدم الأصابة بحب الشباب لکن تذکروا بان حتی التقشیر الخفیف ایضا مضر بالبشرة المستعدة لحب الشباب بامکانکم تدلیک البشرة کما یجب ان تعلموا ان البشرة المستعدة لحب الشباب یجب أن لا تمسح بالمنادیل الخشنة .

  1. لا تجففوا بشرتکم اکثر من الضروري

الکثیر من الادویة المضادة لحب الشباب فقط یجففن البشرة اکثر من الضرورة و الیوم نعلم ان هذه المسئلة تتسبب بتصیع الدهون اکثر من الضروري علی البشرة و ابتعدوا عن الادویة التی تحتوي علی الکحول و بعد غسل الجلد رطبوا الجلد و استعملوا المواد التي لا تحتوي علی الدهون لکي لا تنسد المنافذ الجلدیة.

  1. لا تنسوا حمض السالسیلک

خلافا للأسم المعقد هذه المادة طبیعیة جدا تحصل من المواد الطبیعیة هذه المادة حالا افضل علاج للجلد و حب الشباب و تدمر الخلایا المیتة من علی الجلد و تفتح المنافذ الجلدیة و خلافا للبنزیل بروکساید هذه المادة لا تدمر الباکتریا و لکن لا تجفف البشرة .

  1. نظفوا الفرشاة للجلد

منتجات التجمیل من افضل البیئات لتجمع الباکتریا و لهذا الباکتریا علی فرشاة التجمیل ول ننحص بتنظیف مواد التجمیل کل اسبوعین مرة و الأسفنج المستعمل في التجمیل و استعملوا الماء الحار اضافة للشامبو و جففوها بالمندیل نظیف .

  1. دققوا في منتجات التجمیل

لا تستعملوا منتجات التجمیل التی تحتوی علی مواد معدنیة مثل التیتانیوم دي اکسید و الزینک اکسید و اسالسیا هذه المواد الدهنیة و تتسبب تجمع المواد الدهنیة و تتسبب بانغلاق المنافذ الجلدیة لا ننصح هذه المنتجات للمستعدین لحب الشباب.

  1. دققوا في الشامبو التي تستعملوه

اذا کان لدیکم حب شباب علی جبینکم و الرقبة و ظهرکم من الأفضل ان تدققوا في نوعیة الشامبو الذي تستعملوه ممکن ان الشامبو یحتوي علی مواد خشنة و محافضة او عطور مصنوعیة في هذه الحالة استعملوا الشامبو الذي لا یحتوي علی عطر.

  1. لا تلمسوا وجهکم

لا تلمسوا جلدکم کثیرا لأن لمس حب الشباب بمعنا دخول الباکتریا و التراب في الجلد اضافة الضغط و فقع حب الشباب و تکوین جروح و سوء حالة حب الشباب.

  1. قللوا من استعمال منتجات الحلیب

مع انه لیس واضحا أن سبب و ارتباط بین منتجات الحلیب و حب الشباب لکن الکثیر من المتخصصین یعتقدون بان منتجات الحلیب تحرک الغدد الدهنیةعلی الجلد بامکناکم عدم استعمال منتجات الحلیب لاسبوعین و رؤیة النتیجة و منتجات الحلیب من الغنم افضل البقر.

  1. راقبوا عبارة Noncomedogenic

وجود هذه الکلمة علی منتجات التجمیل بمعنا ان المنافذ ستغلق لکن تذکروا ان الدراسات رسمیة عن هذه المواد غیر موجودة لهذا لحین تشخیص هذه المسئلة تجنبوا استعمال المنتجات التي تحتوی علی oil-free.

کتبت هذه المقالة  (10 نصائح للبشرة المستعدة لحب الشباب)  الدکتورة الهه تیموری