6 معلومة مهمة عن النمش

کلما صادفتموه لحد الان یوصلکم الی هذه النتیجة بأن النمش امرا عادیا و غیر خطرا و شائعا جدا و احد اسبابه الکثیر التعرض لاشعة الشم لکن في الحقیقة ان تأثیر الوراثة و الجینات في هذه القضیة واضحا جدا.

هنا نرید ان نشیر الی اکثر 6 معتقدات المرتبطة بین ان الناس فکونوا مع موقع طب مي لمعرفة هذه المسئلة:

  • التسمیر یسبب النمش

التسمیر و التعرض لاشعة الشمس ای کانت من الممکن ان تسبب النمش بالامکان ان تسبب النمش و زیادتها .

  • النمش هي محل قبل الملائکة

اکثر الامهات یخبرن الاطفال هذه القصة لکي یهدئوهم لکن للاسف من الضروري ان تعلموا ان البقع البنيه بسبب الشمس و بعض الاحیان الجمال یتؤثر بسببه.

  • لا یمکن تجنب النمش

الاعتقاد الذي یذهب الی عدم تمکن تجنب النمش خاطئ فباستعمال مضاد قوی لاشعة الشمس و الابتعاد عن الشمس بامکانکم تجنب النمش بشکل کبیر.

  • بعض النمش خطر و من النوع السرطاني

في الحقیقة مع انه یمکن انکم سمعتم هذه الجملة کثیرا لکن النمش لا یمکن ان یکون سرطانیا فالمسئلة انه اننا لا نفرق بعض الاحیان بین النمش و البقع البنیة السرطانیة لهذا نتصور بان النمش هو سرطاني و لمعرفة هذا یجب ان تراجعوا طبیب مختص في الجلد.

  • بعض الکریمات تزیل النمش

في الواقع لا یوجد کریم بامکانه ازالة النمش فالمسئلة ان الکریمات تبیض کل الوجه و لکن اختلاف المناطق التي فیها نمش و البیضاة تبقي علی حالها.

  • ازالة النمش خطر

اذا راجعتم طبیب لازالة النمش بامکانکم التاکد ان العلاج سیکون من دون اي خطر لان النمش في الطبقة العلیا من الجلد و لا یحتاج اللیزر للتقغلل کثیرا في الجلد.

النمش

 

الکریمات الموضعیة غیر مؤثرة !

الکریمات التي یدعي صانعیها انها تساعد علی حل مشکل النمش و تقلیل اثرها في الحقیقة لیست کذلک هذه الکریمات تهدف لتبییض کل البشرة ولهذا لیس لها تاثیر حقیقي في معالجة النمش لان الکریمات تؤثر علی کل الجلد بمقدار مساوي لهذا لا یوجد فرق بین المناطق المصابة بالنمش و باقي البشرة.

کما هو واضح ان الطریقة الافضل لمعالجة النمش هو اللیزر و من بین الطرق التي تعتمد علی اللیزر الکرایو هي الافضل و استعمال الادویة و الکریمات الموضعیة لن تفید کثیرا.

لکن یبدوا ان کریم Retin-A یجعل خلایا اللونیة في الجلد اقل شدة و طبیعیة اکثر لهذا هذا النوع من الکریمات من الممکن ان یؤثر في تقلیل النمش لکن علینا ان نشیر بان الذین یتمتعون ببشرة فاتحة ینزعجون قلیلا منها.

کتبت هذه المقالة  (6 معلومة مهمة عن النمش)  الدکتورة الهه تیموری